إتصل الآن واتساب
فيزا امريكا

اسهل طريقة للحصول على فيزا امريكا للجزائريين 2021/ 2022

فيزا امريكا للجزائريين هي الفيزا الأكثر إقبالًا من الشباب الجزائري، فبشكل عام يتطلب رغبة أي مواطن أجنبي للدخول إلى امريكا الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه التأشيرة قد تكون لغير المهاجرين، ومن يريدون الحصول على إقامة مؤقتة في امريكا، أو تأشيرة الهجرة والتي يتطلب الحصول عليها عدة متطلباتيتم توضيحها حسب نوع برنامج الهجرة المقترح التسجيل فيه للحصول على الإقامة الدائمة في امريكا.

فيزا امريكا للجزائريين لغير المهاجرين 2021/ 2022

يتم منح هذا النوع من الفيزا للمواطنين الجزائريين الراغبين في السفر الى امريكا للأغراض التالية:

  • القيام بقضاء العطلات عن طريق رحلة سياحية الى امريكا، ومن الوثائق الداعمة له هو تقديم برنامجك السياحي في امريكا، وحجز فندقي عن طريق أحد مواقع الانترنت.
  • الرغبة في الالتحاق بأحد الكورسات التعليمية ذات المدة القصيرة، ويجب عليك تقديم خطاب من الجهة التي قبلت التحاقك للدراسة فيها في هذا الكورس التعليمي أو التدريب المهني.
  • زيارة أحد الأقارب والأصدقاء المقيمين في امريكا، ويجب تقديم دعوة الزيارة الخاصة بك إن وجدت، مع تقديم ما يدل على صلة القرابة الرابطة بينكما.
  • الحصول على فيزا دراسة امريكا للحصول على درجة علمية أكاديمية في إحدى الجامعات الأمريكية، ومن هنا يجب التواصل مع إحدى الجامعات والحصول على موافقة منها، وهذا النوع يتطلب الحصول على نموذج I-20
  • الحصول على فيزا لمزاولة الأعمال التجارية في امريكا.
  • الذهاب الى امريكا بهدف التبادل الثقافي، وإلقاء المحاضرات والندوات، ويتم تنظيم هذا النوع من الزيارات عن طريق المختصين في الحكومة الأمريكية.
  • جميع تلك الأغراض من شأنها أن تتطلب تقديم ما يثبت ارتباط الشخص المتقدم للحصول على فيزا امريكا للجزائريين تقديم ما يفيد بارتباطه بدولته ورغبته في العودة إليها.

كيفية الحصول على فيزا امريكا للجزائريين

للحصول على فيزا امريكا للمواطنين الجزائريين، يتوجب عليهم الدخول إلى الموقع الالكتروني الرسمي للسفارة الأمريكية في دولة الجزائر، ثم تسجيل كافة البيانات المطلوبة في نموذج D-160، وهذا النموذج هو المختص بطلب الفيزا لغير المهاجرين الى امريكا، ثم تحضير كافة الأوراق المطلوبة المتمثلة في الآتي:

  • جواز سفر ساري المفعول لا تقل مدة صلاحيته عن ستة أشهر من تاريخ الرجوع المتوقع من الرحلة الى امريكا.
  • إذا تضمن جواز سفرك أكثر من شخص ويرغب في السفر معك الىامريكا، فهذا من شأنه وجوب تقديم طلب خاص بكل منهم منفصلًا، وتقديم جواز السفر الخاص به مع كافةالأوراق المطلوبة الأخرى.
  • قم بطباعة نموذج الاستمارة D-160 وطباعة طلب التأكيد.
  • وثائق إثبات الارتباط بدولة الجزائر كمواطن فيها، وذلك على الرغم من أن السفارة الأمريكية لا تتشدد في هذا الأمر، إلا أن مثل هذه الوثائق تعد داعمًا قويًا لحصولك على فيزا امريكا للجزائريين، من هذه الوثائق مثلًا: إثبات سفرك المتعدد إلى الخارج عن طريق تقديم صور من صفحات تحوي التأشيرات السابقة في جوازات السفر الخاصة بك، حتى ولوز كان جواز سفر منتهي الصلاحية،.
  • بيانات مالية تتعلق بنشاط تجاري قائم لك في الجزائر، كشف ببعض الممتلكات أو العقارات التي تمتلكها في الجزائر.
  • تقديم كشف بالحسابات البكية الخاصة بمقدم الطلب، وبيان بالرواتب الشهرية إن كان موظفًا.
  • إن كان صاحب عمل عليه تقديم البطاقة الضريبية والسجل التجاري الخاص به.
  • الحصول على موعد من خلال الموقع الالكتروني وطباعته على ورقة لإرفاقها في ملف الوثائق اللازمة، في حين أنه من حقك تغيير الموعد لأكثر من مرة مع إبداء سبب مقنع لذلك السلوك.
  • الخطوة الأخيرة هي: الحضور الى السفارة الأمريكية بالجزائر ومعك ملف الأوراق الخاصة بك، ثم إجراء المقابلة الشخصية مع الموظف المختص في السفارة، ويتم أخذ بصمات الأصابع الخاصة بك، وإعطائم موعد آخر للحصول على جواز السفر الخاص بك ومع فيزا امريكا.

سعر فيزا امريكا من الجزائر

تختلف أنواع تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية من دولة الجزائر، ولكن هل يتفاوت سعر الفيزا بناءً على اختلاف هذه التأشيرات؟ هذا ما سنجيب عنه في موقع الخديوي من خلال السطور الآتية:

تبلغ تكلفة فيزا السفر للولايات المتحدة من الجزائر مائة وستين دولاراً أمريكياً بما يعادل اثنين وعشرين ألفاً وأربعمائة ديناراً جزائرياً، وهذه التكلفة مختصة بتأشيرات رجال الأعمال والسياحة والدراسة وأيضاً تبادل الزوار.

أما التأشيرات التي تعتمد على عرائض مثل التأشيرات الدينية وتأشيرات العمل فتصل تكلفتها إلى مائة وتسعين دولاراً أمريكياً، بما يوازي ستة وعشرين ألفاً وستمائة ديناراً.

وفيما يتعلق بتأشيرات الخطيب أو الزوج أو الخطيبة أو زوجة مواطناً أمريكياً فتقدر تكلفتها بمائتي وخمسة وستين دولاراً، بما يعادل سبعة وثلاثين ألفاً ومائة ديناراً، وتصل تكلفة تأشيرة المستثمر أو التاجر وفقاً لمعاهدة أو العمال الاستراليين المتخصصين إلى مائتي وخمسة دولاراً، بما يوازي ثمانية وعشرين ألفاً وسبعمائة ديناراً.

إقرأ أيضًا

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كيفية التسجيل في اللوتري الأمريكي الهجرة العشوائية لامريكا 2020/ 2021

كيفية الهجرة الى امريكا: متى يتم رفض تأشيرة الهجرة الى امريكا؟

طريقة التسجيل في قرعة امريكا الجرين كارد

ما هي الاوراق المطلوبه لفيزا سياحة لامريكا B-1 و B-2؟

تعرف على شروط الزواج من إمريكية وإجراءات الزواج في امريكا بفيزا سياحية

إذا كنت تبحث عن تاشيرة امريكا للبيع اليك التفاصيل

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى