إتصل الآن واتساب
فيزا اسبانيا

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا تعرف على اسباب رفض فيزا اسبانيا

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا من الأمور الهامة، والتي يجب القيام بها بعد اكتمال خطوات التسجيل عبر استمارة طلب الفيزا على الموقع الالكتروني للسفارة الإسبانية، وبعد حصولك على الموعد تقوم بالتوجه في الخطوة التالية إلى السفارة، مع وجود كافة الأوراق المطلوبة معك في ملف خاص بها، وترفض السفارة أي مقابلات من الأشخاص الغير حاصلين على موعد مسبق مع موظف السفارة؟ وفيما يلي سوف نتعرف بشكل تفصيلي على كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا.

شروط حجز موعد فيزا اسبانيا 

الحصول على موعد هو الخطوة التالية من خطوات التقدم بطلب الحصول على فيزا اسبانيا، ويمكنكم القيام بتلك الخطوة بسهولة، ولكن بعد التأكد من صحة جميع البياناتت التي قمت بتسجيلها في الاستمارة، وتلك البيانات هي التي تتعلق بتفاصيل جواز السفر، والتي تشمل كتابة الإسم وتاريخ الميلاد ورقم جواز الصفر وموعد إصداره وانتهائه.

بعد التأكد من كافة البيانات يتم الإرسال ثم دفع تكاليف رسوم الفيزا، ومن بعد ذلك تتوجه للخطوة التالية وهي القيام بتحديد موعد المقابلة الخاصة بالسفارة والتي يليها إما الموافقة أو الرفض لطلب الفيزا الخاص بك إلى اسبانيا.

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 

أصدرت السفارات الإسبانية عبر دول العالم العربي بعض القوانين المنظمة لهذا الشأن، وتتلخص الإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على موعد كالآتي:

  • الدخول إلى موقع BLS الإلكتروني، للتسجيل به والحصول على موعد للذهاب إلى سفارة اسبانيا في دولتك، وهناك نوعان من المواعيد التي يمكنكم الحصول عليهم، إما موعد عادي أو موعد مستعجل خاص ب الأشخاص من فئة VIP.
  • يقوم المكتب بإرسال رسالة لتأكيد الموعد عبر بريدك الالكتروني، لذا يجب متابعة بريدك باستمرار خلال تلك الفترة، فمن الطبيعي ألا يتأخر الرد إلا إذا كان الضغط على حجز المواعيد شديد.
  • بعد ذلك عليك دفع تكاليف الخدمة المقدمة لك من مكتب BLS مسبقًا، وذلك بعد الحصول على الرقم المرجعي.
  • انتبه أن تأخرك في سداد تكاليف الخدمة في مدة أقصاها ثلاثة أيام، يجعلهم يقومون بإلغاء الموعد، وذلك من شأنه تعطيلك لمزيد من الوقت، خصوصًا إن كنت من أصحاب الأعمال المشتركة في اسبانيا.
  • الدفع يكون عن طريق تقديم جواز السفر الخاص بك، مع الرقم المرجعي الخاص بالموعد مطبوعًا على ورقة، وقد قامت مكاتب BLS بتوفير أرقام مرجعية من الصعب تزويرها أو التلاعب فيها من خلال مافيا الاحتيال السياحي.
  • دفع تكاليف الخدمة تكون عن طريق أحد البنوك التي يتم ترشيحها لكم عند التسجيل للحصول على موعد فيزا اسبانيا، ويمكنك إذا كنت من أصحابي المهام التي لا توفر لك وقتًا للذهاب إلى البنك، أن تقوم بإرسال من ينوب عنك في ذلك، بشرط أن يقدم صورة من جواز سفرك والرقم المرجعي الذي حصلت عليه من خلال الموقع الالكتروني للمكتب، مع خطاب تفويض منك لهذا الشخص.
  • يجب أن تعلم أن رسوم خدمة الحصول على موعد للمقابلة في السفارة الإسبانية لا تسترد مرة أخرى.

وفي نهاية تلك الخطوة الهامة، والتي قمت فيها بالحصول على موعد فيزا اسبانيا، يمكنك الآن توفير كافة الأوراق المطلوبة حسب الغرض من طلب الفيزا، ثم التوجه بالملف الورقي الذي قمت بترجمته من خلال أحد مكاتب الترجمة المعتمدة لدى السفارة الاسبانية إلى موظف السفارة في الموعد المحدد، ومن ثم الحصول على موافقته بمنحك فيزا اسبانيا طالما اقتنع بكافة الأوراق المقدمة وصحتها، وقمت بتقديم إجابات واضحة للأسئلة المتعلقة بالغرض من السفر إلى اسبانيا.

تعرف على اسباب رفض فيزا اسبانيا

يمكن أن يتعرض طلب الفيزا لإسبانيا إلى الرفض، فما هي العوامل التي تؤدي إلى رفض استخراج الفيزا؟ هذا ما سوف نقدمه لكم من موقع الخديوي في السطور التالية:

  • تتأكد القنصلية الإسبانية من السجل الجنائي للمتقدم، فإن كان يمثل أي تهديد على أمن وأمان الدولة ورعيتها بالاستناد إلى سوابقه الإجرامية مثل المخدرات والسلاح، فعندئذٍ يتم رفض الطلب بلا شك.
  • يمعن موظفي القنصلية الإسبانية تركيزهم حول سلامة الوثائق المقدمة وعدم تزويرها، فإن تم التأكد من تزوير جواز السفر أو حتى كشف الحساب سيتم رفض طلب الفيزا.
  • يتم منع المتقدم في بعض الأحيان من طلب الفيزا مرة أخرى لعدد من الأعوام، ويتطرق الأمر في بعض الحالات إلى المتابعة القضائية.
  • يجب التأكد من سريان مفعول جواز السفر، فإن كان الجواز منتهي الصلاحية أو حتى سينتهي خلال فترة التواجد في إسبانيا، سيتم رفض الطلب بشكل مباشر.
  • يفترض إعداد وثيقة التأمين الصحي على السفر، وهي إحدى الوثائق الضرورية المعنية بالتأمين على سفر المرء على مدار الفترة التي سيمكثها في إسبانيا، وتتراوح تكلفتها ما بين خمسة وثلاثين ألف يورو وبين أربعين ألف يورو.

إقرأ أيضًا

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

هل يمكن استخراج فيزا شنغن اسبانيا من أي سفارة أخرى تابعة لدول الشنغن؟

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

ملف فيزا اسبانيا للجزائريين 2020/ 2021

ماذا بعد الحصول على موعد فيزا اسبانيا؟

تعليق واحد

  1. اريد موعد تجمع عائلي في القنصلية الإسبانية بالدار البيظاء ابنان والزوجة لدي القبول من شهر من اوكتوبر لحد الان 16مارس ولم اجد فما الحل جزاكم الله خيرا

  2. Quiero una cita en consula do espaniol en casa blanca te reegrupation familiar tengo 2hijos y la mujer llevo desde octubre hasta hoy 16mars 2022 y no hay nada

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى