السفر الى المانيا

طرق البحث عن العمل في المانيا وكيفية الحصول على تاشيرة البحث عن عمل

طرق البحث عن العمل في المانيا وكيفية الحصول على تاشيرة البحث عن عمل

العمل في المانيا

يرغب البعض في السفر والحصول على بعض فرص العمل في المانيا، وبالطبع هذا ليس سهلًا، بل يحتاج إلى مجهود ومعرفة بالطرق الصحيحة التي يجب اتباعها للوصول إلى هذا الهدف، وسنوضح لكم المزيد من المعلومات عن كيفية السفر الى المانيا والحياة في المانيا من أجل العمل.

طرق الحصول على العمل في المانيا

من يرغب في العمل في المانيا عليه أن يختار طريقة في البداية كي يمكنه السفر إلى المانيا، وهناك عدة طرق تكفل لك السفر إلى هناك، وبعد ذلك مهمتك في البحث عن عمل ستكون أسهل ومن هذه الطرق ما يلي:

1- الحصول على تأشيرة البحث عن عمل

هذه التاشيرة سهلة نسبيًا، وتسمح لك بالمكوث في المانيا فترة ستة أشهر، ومن خلالها من حقك التواصل مع أصحاب الأعمال في المانيا وتقديم مؤهلاتك في العديد من الأماكن، ومحاولة الحصول على عمل، وبالطبع إن كنت تمتلك صديق هناك سيساعدك هذا كثيرًا، وإذا وفقت للوصول إلى عمل مناسب، فليس عليك مغادرة البلاد، بل يقوم صاحب العمل بتقديم طلب لتغيير نوع التأشيرة من تاشيرة البحث عن عمل إلى تأشيرة العمل في المانيا.

2- الحصول على تاشيرة دراسة في المانيا

يمكنك كطالب إذا تواجدت على الأراضي الألمانية بغرض الدراسة، أن تفكر في العمل في المانيا، واعلم أن القانون الألماني يتيح للطالب الالتحاق بالعمل أثناء فترة دراسته مدة 20 ساعة أسبوعيًا، وفي فترة العطلات والإجازات، يتيح للدارس العمل مدة 40 ساعة أسبوعيًا، وهو عدد ساعات الدوام الكامل.

الخبرة التي تحصل عليها أثناء الدراسة في المانيا ستؤهلك للحصول على عمل سريعًا جدًا، بعد الانتهاء من برنامجك الدراسي، إذ أن القانون في المانيا يسمح للطالب المكوث في المانيا مدة عام ونصف بعد انقضاء مدة دراسته، وهذه المدة كافية جدًا للحصول على فرصة عمل جيدة، وعليك حينها التقدم لتحويل تأشيرة الدراسة إلى تأشيرة عمل دائم.

3- الحصول على فرصة عمل عبر الإنترنت

إذا كان من الصعب عليك الحصول على تأشيرة للذهاب إلى المانيا، يمكنك متابعة الإنترنت، والمواقع التي تقدم الوظائف الشاغرة في المانيا، أو التواصل مع مواقع الشركات الألمانية مباشرة وتقديم مؤهلاتك إليهم، ولكن تظل هذه الطريقة غير مجدية بالشكل المطلوب، حيث أن معظم أصحاب الشركات في المانيا يفضلون التعامل مع المقيمين في المانيا، حرصًا على سرعة إجراء المقابلات الشخصية، وإنهاء التعاقد إن استوفى المتقدم لشروط ومتطلبات العمل.

4- البحث عن العمل في المانيا عن طريق المعارف والأصدقاء

قد يعتقد البعض بسهولة الحصول على عمل عن طريق أحد أصدقائه في المانيا، لكن تبقى عقبة تفضيل صاحب العمل الحصول على العمالة التي يحتاج إليها من داخل المانيا، إلا إذا لم يجد من يستوفي شروط العمل هناك، فقد تفلح طريقة تدخل الصديق لديه وترشيح ملف مؤهلاتك لدى صاحب العمل وإقناعه بك، وقد يحالفك التوفيق على كل حال.

ويظل العمل في المانيا هدفًا كبيرًا يسعى الكثير من أجل الوصول إليه، ونتمنى أن تكون واحدًا ممن يحالفه التوفيق للوصول إلى حلمه.

ما هي نتائج الحصول على عمل بعد استخراج تأشيرة سياحة إلى المانيا

ليس معنى أنك زائر مؤقت في كندا بغرض السياحة، أنه لا يمكنك البحث عن عمل، على العكس فتلك الفرصة الآن بين يديك، فالحصول على تاشيرة سياحية هي الأسهل والآن وقد أصبحت في ألمانيا، خذ احتياطاتك وابدأ البحث عن العمل بعيدًا عن أعين السلطات الألمانية، ولو كان لك قريب أو صديق هناك سيساعدك حتمًا في الحصول على عقد عمل.

إذا حصلت على عقد عمل أثناء زيارتك السياحية عليك بمغادرة ألمانيا، ثم التقدم مرة أخرى للحصول على تأشيرة عمل وفق هذا العقد الذي حصلت عليه.

إقرأ أيضًا

شروط دراسة الطب في المانيا وأشهر جامعات الطب هناك للطلاب الدوليين

9 من أبرز ملامح الحياة في المانيا تعرف عليها

الدراسة فى المانيا مجانا تعرف على مميزات وشروط الدراسة فى الجامعات الألمانية

تكلفة الدراسة في المانيا طرق الدفع والرسوم الدراسية للماجيستير والدكتوراة

منح دراسية مجانية فى المانيا 2020/ 2021 تعرف على شروط القبول

طرق البحث عن العمل في المانيا وكيفية الحصول على تاشيرة البحث عن عمل

السابق
شروط دراسة الطب في المانيا وأشهر جامعات الطب هناك للطلاب الدوليين
التالي
اللجوء في كندا (الأسباب – طرق اللجوء – الأوراق والمستندات المطلوبة – مزايا اللجوء)

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. ريما قال:

    مرحبا
    أود الهجرة والعمل في المانيا ولدئ المؤهلات لذلك
    كيف يمكنني التقديم لالجنسية الألمانية والهجرة إلى هناك

اترك تعليقاً