24 أكتوبر، 2020
ما هي شروط الهجرة الى النمسا التي يجب الالتزام

ما هي شروط الهجرة الى النمسا التي يجب الالتزام بها وكيفية احتساب النقاط

الهجرة الى النمسا

الهجرة الى النمسا هي حلم العديد من الشباب والكثير من الأفراد، حيث تعتبر المعيشة في النمسا من أعلى المعدلات على مستوى العالم التي نالت رضا المواطنين والتي تنعم بالاستقرار النسبي في العديد من جوانب الحياة بشكل عام، وقد أعلنت الحكومة النمساوية عن فتح باب الهجرة إليها بسبب ارتفاع الناتج العام لها وحاجاتها إلى المزيد من العمالة الماهرة والكفاءات من جميع أنحاء العالم.

كيفية الهجرة الى النمسا

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الهجرة الى النمسا ، لعل أهمها الحصول على العمل المناسب حيث أصدرت الدولة قانونا خاص بالهجرة والإقامة من شأنه جذب المهارات والكفاءات العالية إلى سوق العمل في النمسا.

هذا النظام يقوم على تجميع النقاط شأنه كشأن نظام الهجرة إلى كندا واستراليا وغيرها من البلدان، حيث تعتمد نسبة قبول الطلبات بشكل كبير على المؤهلات والكفاءات العلمية والمهنية والعمر والحالات الاجتماعية واللغة وغيرها من البنود الهامة وذلك محاولة من الدولة للحفاظ على سياستها واستقرارها الداخلي من أي مشاكل.

نقاط الهجرة الى النمسا

تنقسم نقاط التقديم للحصول على الهجرة الى النمسا إلى 5 أقسام أساسية وهي: نقاط المؤهلات والكفاءات الخاصة والخبرة العملية، واللغة ونقاط العمر ونقاط الدراسة، وتعتبر نقاط المؤهلات والكفاءات الخاصة هي أعلى النقاط المطلوب الحصول عليها والحد الأقصى لها 40 نقطة، ونقاط الخبرة العملية يكون الحد الأقصى لها 20 نقطة.

بالنسبة للغة يمكن إتقان اللغة الألمانية أو الإنجليزية ويمكن قبول المتقدم بعد حصوله على تقييم مستوى A1 وهنا يحصل على 5 نقاط أ، المستوى مستوى A2 ويحصل فيها على 10 نقاط مع العلم أن الحد الأقصى لنقاط اللغة هو 10 نقاط مع تقديم الشهادات اللازمة التي تثبت إتقان اللغة، وللأشخاص الذين سبق لهم الحصول على دراسات سابقة في النمسا يمكنهم الحصول على 10نقاط بحيث يسعى المتقدم للحصول على 100 نقطة كحد أقصى أو بحد أدني 70 نقطة.

شروط الهجرة الى النمسا

من أهم الشروط التي وضعتها الحكومة للموافقة على طلبات الهجرة الى النمسا :

  • المتقدم للحصول على طلب الهجرة لابد أن يكون من المواطنين أصحاب السجلات الخالية من أي جرائم خاصة جرائم الحرب والمضادة لحقوق الإنسان.
  • أن يكون المتقدم من ذوي المهارات والكفاءات العالية حتى يتمكن بسهولة من الاندماج في سوق العمل.
  • لابد من الحصول على الأقل على 75 نقطة من اجمالي 100 نقطة للكفاءات العالية وعلى الأقل 50نقطة لباقي الفئات وفقا للكفاءة والعمر والحالة الاجتماعية وإتقان اللغة الألمانية.
  • لكل الرياضيين يمكنهم الحصول على درجات أعلى حيث تشجع النمسا المجال الرياضي.
  • وجود عقد عمل فعلي يزيد من فرصة قبول طلب الهجرة الى النمسا .

كيف يمكن التقديم على الهجرة الى النمسا

من خلال تقديم مجموعة الأوراق والوثائق المطلوبة إلى السفارة أو القنصلية النمساوية الموجودة داخل بلدك والموافقة عليها يمكنك الحصول على فيزا الدخول إلى النمسا لمدة 12 شهرا، وبعد السفر يمكنك التوجه إلى دائرة الهجرة ومكاتب التشغيل في النمسا لمساعدتك في الحصول على عمل بما يتناسب مع مؤهلاتك.

وفي حالة عدم وجود سفارة أو قنصلية للنمسا داخل بلدك يمكنك التواصل مع السفارات والجهات المعتمدة التي تتعامل معها البلاد للتوصل إلى أقرب السفارات والجهات الرسمية التي يمكن التعامل معها في تقديم طلب الهجرة.

الوثائق المطلوبة للتقديم على الهجرة الى النمسا

فيما يلي الوثائق الهامة المطلوبة لتقديم طلب الهجرة الى النمسا :

  • جواز سفر على أن يكون ساري وصلاحيته لا تقل عن 6 أشهر.
  • نموذج لشهادة الميلاد أصلي.
  • شهادة تخرج موثقة من وزارة الخارجية.
  • صورة شخصية واضحة وبمقاس 35 × 45.
  • لابد من وجود ضمان بنكي يتم من خلاله إثبات القدرة المالية بإمكانية تغطية نفقات الإقامة.
  • تذكرة حجز السفر من شركة الطيران.
  • يجب تقديم تأمين صحي شامل وذلك خلال فترة الإقامة التي تعادل مدة الفيزا.
  • شهادة تثبت إتمام المستوى A1 أو A2 من المراكز المعتمدة للغة الألمانية، وفي حالة إتقان اللغة الإنجليزية يجب تقديم ما يفيد مثل شهادات IELTS أو TOEFL أو TELC.

إقرأ أيضًا

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى كندا 2020 للمغاربة بالتفصيل

كيفية الحصول على استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين وما هي أشهر طرق اللجوء الى كندا

أفضل 4 مناطق سياحية في فيينا

تعرف على أبرز 7 من أهم وجهات السياحة في فيينا المسافرون العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *