19 أكتوبر، 2020
معلومات عن مدة استخراج الفيزا الالمانية واجراءات استخراجها

معلومات عن مدة استخراج الفيزا الالمانية واجراءات استخراجها

مدة استخراج الفيزا الالمانية

استخراج الفيزا الالمانية هو أولى الخطوات اللازمة في طريق الإقامة في المانيا، سواء أكانت إقامة مؤقتة أو طويلة الأمد، ومع تنوع الفيزا االالمانية سواء أكانت للعمل أو السياحة أو الدراسة، فلكل منهم مدة لازمة للحصول عليها، وترتبط مدة استخراج فيزا المانيا بتجهيز وتقديم الاوراق اللازمة والتأكد من صحة جميع المعلومات والأوراق، وتتوقف على عدة عوامل أخرى تخص السلطات الألمانية المسئولة عن إصدار الفيزا الالمانية.

مدة استخراج الفيزا الالمانية

نلاحظ اختلاف مدة استخراج الفيزا الالمانية تبعًا لاختلاف جنسية المتقدم للحصول عليها، فالتعامل مع مواطني الخليج مثلًا يكون بطريقة أكثر سرعة من الجنسيات الأخرى.

وقد يرجع السبب في أن المتقدمين للحصول على الفيزا الالمانية من دول الخليج لا تشك السلطات الالمانية من غرض السفر الخاص بهم، أما باقي البلدان الأخرى فالشك موجود نظرًا لأن بعضهم قد يكسر فيزا السياحة مثلًا للبحث عن عمل، أو التقدم بطلب لجوء للأشخاص الذين يعيشون حياة مضطربة في بلادهم، فتأخذ السلطات الالمانية وقتها في التأكد من الأغراض المبينة في طلب الفيزا الخاص بهم.

إجراءات استخراج الفيزا الالمانية

يخضع الحصول على الفيزا الالمانية لعدة إجراءات يجب على المتقدم بالطلب القيام بها، ومن ثم الحصول على الفيزا إن تم الموافقة على طلبه، وتم الاقتناع بأسباب رغبته في السفر الى المانيا.

  • تحضير الأوراق اللازمة لاستخراج الفيزا الالمانية، والتي يمنكم معرفتها من الموقع الرسمي للسفارة الالمانية.
  • تحميل استمارة نموذج طلب الفيزا من الموقع الرسمي لمركز التاشيرات في السفارة الالمانية، بعد تسجيل كافة البيانات والمعلومات بطريقة صحيحة، مع التوقيع على كل صفحة من صفحات النموذج.
  • يتم طباعة نموذج الاستمارة وإرفاقه بكافة الأوراق المطلوبة، نلاحظ أن الأوراق تختلف حسب الغرض من الحصول على الفيزا الالمانية، لذا يفضل قراءة الشروط والاوراق المطلوبة لكل غرض من أغراض السفر إلى المانيا.
  • التوجه إلى موظف السفارة وتقديم كافة الأوراق بنفسك، وأخذ بصماتك لدى الموظف.
  • دفع رسوم طلب الفيزا الالمانية، والانتظار لتحديد موعد عن طريق المتابعة على موقع برنامج تحديد المواعيد عيى موقع السفارة الالمانية.
  • قم بعمل حساب شخصي لك على موقع السفارة الالمانية، ومتابعة تحديد موعد المقابلة الشخصية في السفارة.
  • عند الحصول على موعد المقابلة قم بالتوجه إليه في الموعد المحدد، ولا ننصحكم بالتأخر حتى لا يتم إلغاء الموعد وضياع وقتك في انتظار موعد آخر، عند لقائك بموظف السفارة، عليك إقناعه بهدفك من الحصول على فيزا ألمانيا.
  • تأكدك من صحة كافة الأوراق التي قمت بتقديمها لدى السفارة الالمانية، يقلل من مدة استخراج الفيزا الالمانية، أما إن كان هناك عدم دقة في المعلومات والوثائق المقدمة، فإن هذا قد يكلفك رفض طلب الفيزا، مما يضيع الوقت والجهد والأموال التي تكبدتها في طريق استخراج الفيزا الالمانية.
  • إذا تم قبول طلبك، فسيتم إرسال رسالة لك عبر بريدك الالكتروني أوهاتفك المحمول، وتحديد موعد لاستلام جواز السفر ومن ثم الحصول على الفيزا الالمانية.
  • عليك عند الذهاب لاستلام الفيزا أن يكون لديك، أصل قائمة مراجعة طلب الفيزا الخاصة بك، وبطاقتك الشخصية أصل وصورة.
  • إذا كنت منشغلًا ببعض الأعمال التي لا تساعدك على الحضور بنفسك لاستلام الفيزا، يمكنك إرسال أحد أقاربك من الدرجة الأولى، مع تقديم إقرار كتابي موقع من صاحب الطلب على أن يكون هو نفس التوقيع على قائمة مراجعة الطلب الخاص بك، مع وجود ما يثبت صلة قرابته بك، مع وجود صورة من بطاقتك الشخصية معه.
  • وإذا لم يكن هذا الشخص قريبًا لك من الدرجة الاولى فلا بد من وجود توكيل موثق في الشهر العقاري.

إقرأ أيضًا

تقديم طلب اللجوء الى المانيا للسوريين من خلال مكتب الهجرة واللجوء الألماني

9 من أبرز ملامح الحياة في المانيا تعرف عليها

الدراسة فى المانيا مجانا تعرف على مميزات وشروط الدراسة فى الجامعات الألمانية

ما هي شروط الهجرة الى المانيا عن طريق فيزا شنغن وفيزا البحث عن عمل؟

إجراءات تقديم طلب فيزا شنغن المانيا (C – D) بالتفصيل

طرق البحث عن العمل في المانيا وكيفية الحصول على تاشيرة البحث عن عمل

كل ما يهمك عن الهجرة الى المانيا (الشروط – المميزات – طرق الهجرة)